
الخوادم و الاستضافات و النطاقات
سعة، متخصصة في خدمات تقنية المعلومات , وتصميم وبرمجة المواقع والتطبيقات و الاستضافة السحابية
شروط الخوادم
-
عند طلب الخوادم فانه يتم عمل الإعداد الأولي لها , وعادة لايشمل ذلك إعداد خدمة النسخ الاحتياطي على الخادم إلا بناء على طلب العميل , وعند الاعداد لخدمة النسخ الاحتياطي على الخادم فإن سلامة النسخ ومتابعة أخذها بشكل دوري هي تحت مسؤولية صاحب الخادم مسؤولية كاملة , ولاتتحمل سعة أدني مسؤولية في تلف النسخة الاحتياطية بسبب الهاكات والإضافات التي تتسبب في تلف قواعد البيانات أو التصاريح الخاطئة للمجلدات والملفات أو التعديل على الاعدادات مما يسبب عدم أخذ النسخ بشكل صحيح .
-
تقدم سعة خدمة الادارة والدعم الفني لعملاء الخوادم طبقا للخطط المشترك بها عبر تذاكر منطقة العميل فقط , ولاتلتزم سعة بتقديم أي خدمة دعم فني لمحتويات الخوادم من برامج أو سكربتات أو أنظمة تم تركيبها على الخادم أو المواقع من قبل العميل نفسه , على سبيل المثال لا الحصر ( المنتدى , مراكز التحميل , المدونات , السكربتات , برامج إدارة المحتوى ... الخ ) .
-
يتوفر مع كل سيرفر VPS ايبيهات من نوع IPv4 ، كل سيرفر VPS يتضمن IP واحد (1) مع إجمالي سعر السيرفر . يمكن زيادة الآيبيات بسعر شهري يتم تحديده من خلال موظفين المبيعات وخدمة العملاء وذلك حسب توفر امكانية من عدمها .
-
يتوفر مع كل سيرفر كامل ايبيهات من نوع IPv4 ، كل سيرفر كامل يتضمن IP واحد أو أكثر مع إجمالي سعر السيرفر وستجد ذلك موضحا من خلال تفاصيل الخطة الخاصة بالسيرفر . يمكن زيادة الآيبيات بسعر شهري يتم تحديده من خلال موظفين المبيعات وخدمة العملاء وذلك حسب توفر امكانية من عدمها.
-
تقدم سعة خدمة الإدارة والحماية للخوادم طبقا للخطط المشترك بها، ونتحمل مسؤولية حماية خادمك عند طلبك الخادم مع الإدارة والحماية، ولكننا نخلي مسؤوليتنا تجاه حماية وإدارة خادمك عند طلبك بيانات الدخول للخادم وتسليمها لك وفقاً لطلبك , كما أن خاصية دخول SSH مقتصرة فقط لطاقم إدارة الخوادم في سعة عبر الشبكة الداخلية وذلك للخوادم التي تم اعدادها أوالمدارة من خلالنا ويمنع دخول أي شخص آخر سوى طاقم العمل فقط, ويتم تنفيذ جميع طلبات العميل لـ SSH من خلال طاقم إدارة الخوادم في سعة ، علما أن هناك فرق بين أي عملية اختراق تتم على موقع أو منتدى أو برمجة أو سكربت على خادمك وبين اختراق الخادم نفسه، فنحن مسؤوليتنا هي حماية الخادم نفسه وليست المواقع والسكربتات التي يحتويها خادمك، ولكن يمكنك طلب استعادة النسخ الاحتياطية لأي موقع يتعرض لعملية اختراق من خلال مركز خدمة العملاء لدينا .
-
في حال ورود تبليغ من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو سكربتات مخالفة وغير نظامية فإنه يتم مراسلة العميل على جواله المسجل لدينا وطلب مراجعتنا عبر منطقة العميل وذلك لإيقاف الموقع وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه, ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص , وفي حالة تأخر العميل عن مراجعتنا أو إغلاق الموقع عن 24 ساعة من إبلاغه فانه يتم ايقاف الخادم وفرض غرامة تصل الى 500 ريال لإعادة فتح الخادم من جديد .
-
يمنع على المستخدم تجاوز نسبة استهلاك موارد الخادم مثل الذاكرة أو المعالج أو مساحة القرص أو كمية نقل البيانات للنسبة المحددة للاستهلاك المتاح أو استخدام لموارد الخادم يشكل خطر أو أذى للخادمات أو العملاء , ولا تتحمل سعة أي مسؤولية في حالة تجاوز نسبة الاستهلاك المحددة من بطئ في الخادم أو توقف أحد خدماته أو توقف كامل للخادم .
-
في حال وجود فلود DDOS Attack علي أي سيرفر فسوف نقوم باغلاقه على الفور وعمل كل المحاولات اللازمة للتصدي للهجوم والحماية منه , وفي حالة كانت الهجمات كبيرة وعالية ولم تتمكن أنظمة السوفت وير التصدي لها فأنه يتم عرض بعض الحلول المدفوعة على العميل ويحق للعميل قبول أحدها أو رفضها , ويحق للعميل طلب فتح السيرفر أو الموقع لمدة 6 ساعات فقط لحل المشكلة أو سحب نسخة احتياطية من المواقع على السيرفر , ولاتتحمل سعة أي مسؤولية أو تقديم تعويضات للعميل في ذلك .
-
عند رغبة عميل الخوادم في عدم تجديد الخدمة فإنه يتوجب عليه تقديم طلب لإلغاء الخادم قبل انتهاء اشتراكه بمدة لاتقل عن أسبوع , ولاتتحمل سعة الجنان أدنى مسؤلية عن البيانات التي يحتويها الخادم من فقدان أو حذف في حالة تأخر تسديد العميل بأكثر من 24 ساعة من تاريخ انتهاء الاشتراك .
-
في حال انتهاء اشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى الشركة , وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الخدمة المنتهية , وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة إحتياطية من المواقع فأنه يتوجب على العميل تجديد اشتراكه , ولايحق للعميل المطالبة باعادة تشغيل الخدمة او نسخة احتياطية من المواقع على الخادم بعد مرور (48) ساعة على انتهاء الخدمة.
-
في حالة تأخر العميل عن تجديد اشتراك الخادم عن موعد صدور الفاتورة , فإنه يتم إيقاف الخادم لمدة 24 ساعة قبل حذفه بشكل نهائي , ويتم اضافة غرامة مالية قدرها ( 95 ريال ) إلى فاتورة تجديد الخادم في حالة المطالبة بأعادة الخدمة خلال 24 ساعة المذكورة , وذلك نظراً لتأخر العميل عند التجديد في الموعد المحدد له " هذا البند محدث وفقاً لاتفاقية الاستخدام بمركز المعلومات " .
-
لاتقدم سعة خدمة النسخ الاحتياطي الخارجي لعملاء الخوادم سواء المشتركة أو الكاملة إلا في حالة توفر عرض بذلك , أو طلب العميل لخدمة النسخ الاحتياطي الخارجي بشكل مستقل وبرسوم إضافية يتم توضيحها للعميل .
-
لايحق لعملاء الخودام ( بعد استلام الخادم ) المطالبة بالغاء الخدمة أو استعادة المبالغ المدفوعة في حال الدفع الشهري .
الشروط العامة للاستضافة المشتركة و النطاقات
-
في حال انتهاء الباندويث المحدد للموقع فإنه يتم إيقاف الموقع تلقائياً حتى بداية الشهر الميلادي, وفي حالة الرغبة في فتح الموقع فيتم دفع مبلغ (50) ريال لفتح الموقع حتى نهاية الشهر ( لمدة شهر واحد ) , أو الترقية لخطة نقل بيانات أعلى, وعلى العميل التأكد من حجم نقل البيانات الشهري المستخدم من خلال لوحة تحكم الموقع الخاصة به .
-
في الاستضافة المشتركة المحدودة يحق للعميل استهلاك 3% من موارد الخادم , وفي حالة الزيادة عن هذا الحد يتم إيقاف الموقع تلقائيا ومطالبة العميل بمعرفة سبب المشكلة وحلها خلال (24) ساعة أو ترقية الخطة , وفي حالة عدم التمكن من حل المشكلة يتم تسليم نسخة احتياطية للعميل وإنهاء اشتراكه .
-
في حال انتهاء اشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى الشركة , وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الموقع , وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة إحتياطية من الموقع يتم دفع (150) ريال غرامة مالية, ولايحق للعميل المطالبة بفتح الموقع او نسخة احتياطية منه بعد مرور (10) أيام على انتهاء الخدمة.
-
أي محاولة اختراق أو عبث بالسيرفر من قبل أحدى الحسابات على الاستضافة المشتركة تعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مسبق للعميل , ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ قد دفعت .
-
عند تركيب المنتديات يتم تركيب النسخ المنزوعة الكود ولا تتحمل استضافة سعة أدنى مسئولية في حال التبليغ عن منتداك لاسمح الله
-
في حال ورود تبليغ من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو سكربتات مخالفة وغير نظامية فإنه يتم إيقاف الموقع مباشرة وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه, ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص .
-
الدعم الفنى هو لضمان عمل الموقع على مدار اليوم , ولايشمل الدعم الفني أية إضافات للمحتوى مثل إصلاح المشاكل للمحتوى , والأقسام والهاكات والإضافات والاستايلات ولامحتويات الموقع من برامج وواجهات ومجلات وغيره ... , وإن تم المساعدة بشكل مجاني في ذلك من خلال طاقم الدعم الفني فانه يكون من باب المجاملة للعميل والتي قد لايسمح بها ضغط العمل لدى طاقم الدعم الفني في كل مرة .
-
يمنع في سعة تركيب برامج أو هاكات خاصة تضر بالمواقع او تسبب ضغط على الخوادم , على سبيل المثال لا الحصر : هاكات ضغط الصفحات أو تسريعها , هاك الاعضاء المزيفين , هاك تحويل الروابط مثال vbseo .
-
لايحق للعميل بعد طلبه لإلغاء الاستضافة ونقل موقعه الى شركة اخرى العودة مرة أخرى والمطالبة بإعادة فتح موقعه على استضافتنا , الا بعد أن يتم طلب الخدمة من جديد .
-
عند رغبة العميل في تجديد أحد النطاقات بعد الانتهاء بمدة لاتتجاوز الاسبوعين فإنه يتم دفع غرامة مالية قدرها (70) ريال , وتستغرق فترة استعادته وعمله مابين 3 إلى 24 ساعة من إتمام عملية تجديده , ولاتتحمل سعة الجنان أدني مسؤولية في فقدان النطاق أو سحبه أو ارتفاع قيمته بعد مرور أسبوعين من انتهاءه .
-
تلتزم سعة بتوفير لوحة تحكم خاصة بالعميل , وذلك لكل دومين يتم طلبه من خلال سعة .
-
تلتزم سعة بحماية النطاقات المحجوزة على اللوحة الرئيسية , وتخلي مسؤوليتها الكاملة بعد استلام العميل للوحة التحكم الخاصة بالدومين .
الاستضافة المشتركة الغير محدودة
-
يتم استضافة عدة عملاء على سيرفرات الاستضافة المشتركة يتشاركون جميعهم الموارد بشكل لا يضر البقية , وخدمة الاستضافة المشتركة مخصصة لاستضافة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها وملفات المواقع ويمنع استخدامها كمراكز تحميل للصور أو البرامج أو استضافة ملفات كأرشيف ملفات أو نسخ إحتياطية (باك اب) أو أي محتويات خارج نطاق المواقع . ويحق ل سعة إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى مخالفة لبنود اتفاقية الاستخدام .
-
تلتزم سعة بتوفير سيرفرات استضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد لجميعها وعلى شبكة مستقرة , وصيانة السيرفرات أول بأول والمراقبة اللحظية على السيرفرات , وتقديم دعم فني على مدار الساعة 24/7 لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها . علماً أن سعة غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للمحتويات المستضافة على الموقع والاستضافة المشتركة وأن تم تقديم مساعدة في الدعم الفني للمحتوى فهذا تم كمجاملة ومساعدة للعميل .
-
المساحة والمحتويات : جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك مساحة غير محدودة بشرط أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط لاغير . وبعض هذه المواقع ممنوعة على حسابات الإستضافة المشتركة ( مواقع الأفلام والصوتيات , مراكز التحميل الخاصة بالصور أو الملفات أو البرامج , ملفات الارشيف والنسخ الاحتياطية ) يمنع أيضاً حفظ أو إبقاء باك اب السي بنل بعد إنشاءه بداخل حسابك , ويتم حذف أي حساب يتضح أنه مخصص لهذه الأمور دون الرجوع لصاحبة ودون التنبيه , ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق او تعويضات .
-
الترافك الشهري : جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك إستخدام ترافك غير محدود بشرط أن يكون هذا الإستهلاك غير مخالف لأي من بنود إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا .
-
استهلاك الموارد : لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة يوجد حد لإستهلاك الموارد من ( المعالج , العمليات , الرام ) في حال تجاوز أحد هذه الموارد للحد المسموح له بنفس اللحظة فإن الموقع يتوقف لبعض الوقت لحين إنخفاض الإستهلاك عن الحد الأقصى وبعدها يعود الموقع للعمل , وكل هذا يتم بشكل تلقائي تماماً دون أدنى تدخل من قبل طاقم العمل , كما يمكنك معرفة إستهلاكك الحالي من خلال لوحة سي بنل عبر خاصية Resources Usage.
-
الإرسال : لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة محددة بكمية إرسال بالساعة ( تختلف من خطة إلى أخرى ) , ولا يمكن تجاوز هذا الرقم وفي حال تجاوز هذا الرقم فإن الرسائل تدخل في الإنتظار وتقسم على ساعات أخرى بناء على الكمية/العدد.
-
الترقية والتخفيض : يمكن دائماً الترقية او التخفيض بين الخطط متى ما شاء العميل , ماعدا الخطة الأولى فإنها لاتقبل الا المواقع الجديدة ولاتقبل التخفيض لها . وعند الترقية يتم إحتساب الفارق بشكل تلقائي اما تخفيض الخطة فلا يدخل ضمن نظام إحتساب الفارق ويلتزم العميل بدفع كامل قيمة الخطة الجديدة . ونحن ننصح دوماً بالإشتراك بالمدد الطويلة لضمان أفضل سعر .
-
البريد الالكتروني : يختلف الحد الاقصى لعدد حسابات البريد الالكتروني حسب كل خطة كما هو موضح بالخطة نفسها , ولكن الخطط الاولى حتى الثالثة تسمح بحجم اقصى للبريد الواحد بمساحة 1 جيجا , بينما تسمح الخطة الرابعة بحد اقصى للبريد الواحد بحجم 5 جيجا , وفي حالة الحاجة لمساحة اكبر فانه يمكن للعميل الانتقال الى خطط VPS او الانظمة الخاصة بالايميلات الالكترونية التي توفرها سعة .
-
الباك اب : توفر سعة خدمة الباك اب للمواقع الداخلي : يومي , اسبوعي , وشهري , وخارجي : اسبوعي , بشكل مجاني . على أن تحذف كل نسخة سابقها ( على سبيل المثال النسخة اليومية لليوم بتاريخ 10 بعد اخذها تقوم بحذف نسخة يوم أمس بتاريخ 9 , وهكذا في الاسبوعي والشهري ) على ان لا يتجاوز حجم موقع العميل 10 جيجا بحد أقصى كملفات وقواعد بيانات وعلى أي حال يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على موقعة وأخذ النسخ الاحتياطية الدورية لحفظها بمكان آمن لديه من وقت لأخر .
-
عدد الملفات : جميع الخطط محددة بعدد معين من الملفات تبدأ من 100,000 ملف , وحجم لايتجاوز 1 ميجا للملف الواحد , وهو عدد كافي جدا لأي موقع او محتوى , وفي حال تجاوز هذا العدد يعتبر الحساب مخالف للإتفاقية ويجب الترقية إلى خدمة أكبر ويمكنك معرفة عدد الملفات المحملة والمستهلكة من خلال لوحة التحكم سي بنل عبر خاصية Inodes Usage.