
المشاريع / التصميم و البرمجة
سعة، متخصصة في خدمات تقنية المعلومات , وتصميم وبرمجة المواقع والتطبيقات و الاستضافة السحابية
المشاريع / التصميم والبرمجة
-
يتطلب التعاقد على أي مشروع لخدمات التصميم أو البرمجة أو التطوير أن يتم إنشـاء حساب خـاص للجهة المعنيـة من خلال موقعنا الالكتروني ليكون مرتبطـاً به كافة تفاصيل المشـروع , كما يتطلب لبدأ العمل أن يتم فتح تذكرة طلب رسـمي لتوثيـق مراحـل التنفيـذ تتضمن كافة التفاصيل والمتطلبات المطلوب تنفيذها , كما تتضمن كافة البيانات المطلوبة لبدأ العمل , حيث أن أفراد العمل لن يقوموا بالبدأ بأي مشروع لا يوجد له طلب موضح فيه كامل التفاصيل المطلوب تنفيذها , و سعة لتكنولوجيا المعلومات تخلي مسؤوليتها الكاملة من التأخير في مواعيد السليمات بسبب التأخر في فتح طلب من خلال الجهة المعنية لتفويضنا بالبدأ في العمل على مشروعه , حيث أنه ستبدأ المدة الزمنية المتفق عليها لتنفيذ المشروع من وقت اعتماد الطلب من خلال إدارة المشاريع عبر نظام التذاكر والطلبات , ولن يعتد بأي مدد أخرى منقضية قبل ذلك .
-
تلتزم سعة بتوفير سيرفرات استضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد لجميعها وعلى شبكة مستقرة , وصيانة السيرفرات أول بأول والمراقبة اللحظية على السيرفرات , وتقديم دعم فني على مدار الساعة 24/7 لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها . علماً أن سعة غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للمحتويات المستضافة على الموقع والاستضافة المشتركة وأن تم تقديم مساعدة في الدعم الفني للمحتوى فهذا تم كمجاملة ومساعدة للعميل .
-
علـى كل جهـة معنيـة الحصـول علـي عقد/عرض عمل رسمي/رسـمية على ورق الشركة بختـم الشـركة موضـح فـي العقد/عرض العمل كامل الخدمـات المقدمـة لـه بتكاليفهـا والأوقات الزمنية التي يستغرقها التنفيذ للمشروع ويعتبـر التعاقـد بيـن الجهة المعنيـة وبيـن شــركة سعة لتكنولوجيا المعلومات بمثابــة الموافقــة علــى كافــة الشــروط الموضحــة فــي العقد/عرض العمل وهــي مطابقــة لشــروط التعاقــد مــع شــركة سعة لخدمات المعلومات.
-
مواعيد العمل الرسمية في سعة لتكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع يبـدأ العمـل مـن السـاعة التاسعة صباحـا حتـى الخامسة مسـاء من الأحد إلى الخميس، وفـي حـال تـم طلـب الخدمـة خـارج أوقـات العمـل الرسـمية فسـيتم الـرد فـي اليـوم التالـي ، وهنـاك بعـض الطلبـات يسـتدعي الـرد عليهـا كحـد اقصـى 72 سـاعة عمل .
-
توفر سعة لتكنولوجيا المعلومات عدة طرق للتواصل مع بعض أفراد الشركة من مبيعات وخدمات العملاء , ولكن التعامـل بشـكل رسـمي سيكون من خلال حسابكم المسجل على موقعنا الالكتروني وخدمة العملاء وذلك لأي طلبات او خدمات او دعم فني او حسابات او غير ذلك وأي وسـائل تواصـل أخرى لـن تعتبـر رسـمية ولن تؤخذ في الاعتبار .
-
سعة لتكنولوجيا المعلومات لن تقوم بالبدأ بالعمل في أي مشروع الا بعد استكمال المبلغ المستحق بداية المشروع حسب المنصوص عليه في التعاقدات لدينا .
-
فــي حــال توقــف تنفيــذ المشــروع بسبب ظــرف مــن الظــروف مــن طــرف الجهة المعنيــة فســتكون قيمــة الــ 50% المدفوعــة كمقــدم لتنفيــذ المشــروع حــق مشــروع لشــركة سعة لتكنولوجيا المعلومات وفقا لالتزامها بكافــة بنــود المشــروع.
-
في حـال توقـف تنفيـذ المشـروع بسبب ظـرف مـن الظـروف مـن طـرف شــركة سعة لتكنولوجيا المعلومات فسـتكون قيمـة الــ 50% المدفوعـة كمقـدم لتنفيـذ المشـروع حـق مشـروع للجهة المعنية لعـدم التزامنا بكافـة بنود المشروع.
-
فـي حـال توقـف تنفيـذ المشـروع مـع بدايـة أو انتهاء مرحلة التكويـد والبرمجـة من الجهة المعنية فسـتكون قيمـة الــ 50% المتبقيـة حـق مشـروع لشــركة سعة لتكنولوجيا المعلومات وفقا لالتزامها بكافة بنود المشـروع.
-
تتحمــل الجهة المعنيــة مــدة وتكلفــه إضافيــة علــى المشــروع فــي حــال تأخــرت فــي تقديــم أي مســؤوليات تعتبــر مــن أدوارهــا والمتفــق عليها فــي آليــة المشــروع , على سبيل المثال لا الحصر ( كتوفيــر المحتوى , والشعارات وغيرها من المتطلبات , و كذلك خدمــات الطــرف الثالــث وتقديــم الملاحظات والاعتمادات ) , و في حالة تأخرت الجهة المعنية عن شهر من الوقت المحدد لتنفيذ ادوارها يحق ل سعة تغيير تكاليف التعاقد والأسعار المتفق عليها بما تراه مناسبا .
-
يجب على الجهة المعنية أن تقوم بتوفير جميع المواد المطلوبة للمحتوى على سبيل المثال لا الحصر ( النصوص , الصور عالية الدقة , الشعارات , المخططات , خرائط google و api الخاص بها , جداول البيانات ) مما يتطلب استخدامه في المشروع , وفي حالة عدم توفيرها كلها أو جزء منها فانه يستبدل الجزء الخاص بها في المشروع إلى محتوى افتراضي ( غير حقيقي ) كمثال يوضح مكان المحتوى الذي يمكن استبداله لاحقا , و سعة لن تقوم بكتابة أي محتوى أو تصميمه أو الاشتراك به مالم يتم الاتفاق على ذلك مسبقا من خلال العقد/عرض العمل .
-
في المشاريع المتوسطة و الكبيرة تعتمد سعة لتكنولوجيا المعلومات على تصميم واجهات المشروع على شكل صور ترسل للجهة المعنية لأخذ موافقته عليها , وفي المشاريع الصغيرة تنفذ بشكل مباشر على الموقع ثم ترسل للجهة المعنية لأخذ الموافقة عليها , وفي حالة وجود تعديلات على التصميم فانه يجب تقديــم الملاحظات خــلال 5 أيــام كحــد أقصــى بعــد التســليم الأولي وأي تأخيــر مــن الجهة المعينة سيتم اعتبار هذه التعديلات مقبولة وسيتم متابعة العمل لضمان تسليمه في الموعد المقرر لذلك , وفي حالة ابداء ملاحظات بعد مرور 5 أيام فانه يترتب عليهــا مــدة إضافيــة وتكلفــة إضافيــة عــن كل يــوم تأخيــر , كما يسمح بحصر التعديلات مرتين فقط , وتكون هناك تكلفة اضافية في حالة طلب التعديل لمرات اخرى .
-
عند الانتهاء من تسليم المشروع فانه يجب على الجهة المعنية تقديــم الملاحظات خــلال 10 أيــام كحــد أقصــى بعــد التســليم النهائي , ويسمح بحصر التعديلات مرتين فقط , وستكون هناك تكلفة اضافية في حالة طلب التعديل لمرات اخرى او يتجاوز حجم التعديلات 10 أيام عمل من وقت التسليم النهائي .
-
عند الانتقال لمرحلة أخرى من مراحل المشروع على سبيل المثال لا الحصر ( بعد الانتهاء من تصميم الواجهات والانتقال لمرحلة التكويد ) فانه لايحق للجهة المعنية طلب تعديلات جديدة على المرحلة السابقة , وفي حالة طلب ذلك فانه يتم احتساب مدد اضافية و تكلفة اضافية على الجهة المعنية .
-
في مشروعات التجارة الالكترونية او المعارض الالكترونية سواء كمواقع ويب أو تطبيقات للجوال فان اضافة المنتجات والصور والخدمات تكون من خلال الجهة المعنية ويسلم المشروع من خلال سعة لتكنولوجيا المعلومات بصور ومنتجات افتراضية كمثال فقط لتوضيح الشكل وطريقة العمل , ولا تلتزم سعة لتكنولوجيا المعلومات بإضافة اي منتجات او خدمات تتجاوز الـ 10 خدمات مالم يتم الاتفاق على ذلك من خلال العقد/عرض العمل .
-
تسعد سعة لتكنولوجيا المعلومات بتقديم المساعدة لعملائها مالم يتطلب ذلك وقتا وجهدا على فريق العمل , ولا تقدم سعة لتكنولوجيا المعلومات أي خدمات دعم فني اضافية بعد تسليم المشروع بمدة 10 أيام وفي حالة رغبة الجهة المعنية في الاشتراك بخدمة الدعم الفني لمدة شهر / 6 اشهر / سنة فانه يمكنها التواصل مع ممثلي خدمات العملاء للاشتراك في خدمات الدعم الفني .
-
في المشاريع التي تنفيذ على برامج أو انظمة مفتوحة المصدر على سبيل المثال لا الحصر , WordPress , OpenCart , Magento وغيرها , فان سعة غير مسؤولة عن التعديل على النظام الداخلي على البرمجة , وانما تقع مسؤوليتها فقط على الواجهات وتوفير المتطلبات الخارجية المتفق عليها نصاً في العقد/عرض العمل .
-
خدمات المشاريع في سعة لتكنولوجيا المعلومات لا تشمل رسومها شراء أي خدمات خارجية أو الاشتراك بها , على سبيل المثال لا الحصر ( شراء الصور , الصوت , الفيديو , api جوجل , التعاقد مع بوابات الدفع الالكترونية مثل paypal او payfort أو شركات الشحن ) أو غير ذلك من متطلبات المشروع لخدمات الطرف الثالث لجهة خارجية والتي هي من مسؤولية الجهة المعنية , وفـي حـال لـم توفر الجهة المعنية خدمـات الطـرف الثالـث فـي مرحلـة التسـليم الأولي وتـم الانتهاء مـن المشـروع سـيترتب على ذلـك دفـع مبلـغ المشـروع وستحتسـب عليـه خدمـة ربـط الطرف الثالـث بتكلفـه إضافيـة ومـدة إضافيـة .
-
سعة لتكنولوجيا المعلومات لن تقوم بتضمين أي مدفوعات من خلالها في الرسوم المدفوعة من خلال الجهة المعنية . إذا تكبدنا أي مصروفات أو نفقات في إطار المشروع فسيتم تحصيل هذه الرسوم من الجهة المعنية كتكاليف إضافية , ويمكن أن تشمل هذه البنود على سبيل المثال لا الحصر شراء الاضافات , او الاشتراك في خرائط google , او شراء خدمات api .
-
في حالة قام الجهة المعنية بتقديم طلب برمجة أو تصميم أو غيرها من الخدمات الأخرى وأراد إلغاء الطلب لأي سبب كان بعد أن تم تحويل المبلغ فإنه يحق للجهة المعنية طلب استعادة ( نصف ) المبلغ المدفوع فقط وليس كامل المبلغ في مده أقصاها 48 ساعة من تحويل المبلغ وسريان العقد .
-
تلتزم الجهة المعنية بعدم إزالة شعار أو جملة الحقوق للمشاريع السعة الخاص ب سعة لتكنولوجيا المعلومات سواء برامج أو تصاميم أو تطبيقات أو غير ذلك , وهو الشعار أو الحقوق التي يتم وضعها بالجزء الأسفل من المشروع وفي حالة إزالتها فإنه يخالف اتفاقية الاستخدام الخاصة ب سعة لتكنولوجيا المعلومات والتي قد يشمل ذلك في بعض الحالات الدعم والمساعدة و التطوير والتجديد أو الحصول على مميزات متفق عليها ، وفي حالة طلب ازالة الحقوق يتم احتساب 25% من قيمة المشروع كاملا .
-
تسعى سعة لتكنولوجيا المعلومات إلى تخزين أو أرشفة جميع الملفات الإلكترونية المستخدمة في إنتاج المشروع , ومع ذلك، فان سعة لا تقدم أي ضمان بأن أي ملفات مخزنة أو مؤرشفة يمكن استردادها في المستقبل بعد مرور 10 أيام على التسليم النهائي للمشروع . وبمجرد أن يتم إطلاق المشروع تصبح مسؤولية أرشفة الملفات وقواعد البيانات ونسخ هذه الملفات من مسؤولية الجهة المعنية .
-
لا تتحمل سعة لتكنولوجيا المعلومات تحت أي ظرف من الظروف أن تكون مسؤولة تجاه الجهة المعنية سواء في النفع أو الضرر (بما في ذلك الإهمال) أو خرق الواجب القانوني أو غير ذلك ، وذلك عن أي خسارة في الربح أو أي خسارة غير مباشرة في المشروع , إن مسؤولية سعة لتكنولوجيا المعلومات تجاه الجهة المعنية عن أي خسارة، مهما كانت سبب حدوثها ( بما في ذلك إهمالنا لا قدر الله )، يقتصر على الرسوم المدفوعة من خلال الجهة المعنية فقط .